x

انطلاق أشغال المؤتمر الدولي حول اقتصاديات الصحراء بمدينة الداخلة

 انطلقت أشغال المؤتمر الدولي حول اقتصاديات الصحراء بحضور السيدة الرئيسة السابقة لدولة الإكوادور والمدير العام لمدرسة (ISCID-CO) بفرنسا، بالإضافة الى الجهة المنظمة ممثلة في نائب رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ومديرالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة وثلة من الباحثين والطلبة. وتم بالمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين المدير العام لمدرسة (ISCID-CO) بفرنسا والسيد مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة.

و يأتي المؤتمر الدولي حول اقتصاد الصحراء، الذي تنظمه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة التابعة لجامعة ابن زهر بشراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب ومعهد الدراسات الإفريقية (جامعة محمد الخامس)، ليكون لبنة تأسيسية للقاء علمي وثقافي ينظم في شكل ملتقى سنوي. وقد وقع الاختيار على أن تتمحور الدورة الأولى حول "السياحة والاندماج الاقتصادي في القارة الإفريقية".

يشارك في الطبعة الأولى باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والكاميرون والجزائر والأردن واستراليا وبوركينافاسو والإكواتور وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى باحثين من مختلف الجامعات ومعاهد البحث المغربية. وتدوم الندوة يومي 15 و16 فبراير بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة.